القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

قراءة لغة الجسد: كيف تفهم الإشارات الغير منطوقة للتواصل

تعد لغة الجسد واحدة من اللغات التي نقوم من خلالها باستخدام العين أو تعبيرات الوجه أو نبرات الصوت أو اللمس باليد أو هز الرأس، وذلك للتعبير عن أي شيء بداخلك وذلك بدون التحدث، إليكم أهم المعلومات التي تتعلق بلغة الجسد.

ماهي لغة الجسد؟

يلجأ جميع الأشخاص لاستخدام لغة الجسد بطريقة يشعرون بها أو لا يشعرون بها فلغة الجسد يستخدمها الأشخاص لتوصيل رسالة معينة، فيجب التعرف على أنواع لغة الجسد فيوجد علامات تكون طبيعية وعلامات أخرى يتعلمها الإنسان في حياته، كالتالي:

  • العلامات الطبيعية: الضحك والبكاء من الأشياء الطبيعية الذي يجب أن يكونوا في أي شخص طبيعي.
  • العلامات المتعلمة: تعد من العلامات التي يتعلمها الشخص رفع اليدين عند السلام على الأشخاص أو الانحناء لبعض الأشخاص احترام لهم وذلك يكون على حسب العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعك.

أهمية لغة الجسد

يمكنك أن تتعرف على أهمية لغة  الجسد في حياتنا وفي التواصل مع الأشخاص الآخرين.

كما يمكن أن تقوم باستخدام هذه اللغة لتوصيل الرسائل بينك وبين أي شخص آخر، كما يمكن استخدامها بتعبير يكون صحيح ومن الداخل خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذي لا تستطيع التحدث أو التغبير عن الشيء الذي يكون بداخلها.

تعمل هذه اللغة على اكتشاف الشيء الذي يوجد داخل الشخص ويعمل على عدم ظهوره كما يمكن أن تأخذ انطباع على الشخص من أول مرة من خلال هذه اللغة.

طريقة قراءة لغة الجسد

تستطيع أن تتعرف على علامات لغة الجسد ومعنى كل علامة من هذه العلامات، كالتالي:

انحناء الرأس

في حالة انحناء رأس الشخص درجة بسيطة أثناء التحدث معك فهذا دليل أنه يفهم كلامك ويستمع إليك بانتباه، أما في حالة أخرى لانحناء الرأس فذلك يكون دليل على الاحترام خصوصاً مع الكبار في السن.

المشي

يمكن أن تتعرف على شخصية الشخص من خلال المشي ففي حالة مشي الشخص برأس مرفوعة وظهر مفرود فهذا دليل على أنه شخص واثق من نفسه، أما في حالة مشي الشخص وظهره غير مفرود ورأسه غير مرفوعة فهذا يدل على أنه شخص غير واثق من نفسه.

لغة العيون

العيون من أكثر الأشياء التي تساعدك للتعرف على الشخص أكثر، ففي حالة اتساع العيون فيكون دليل على أن الشخص سعيد أما إذا كانت العبن تنظر بضيق فذلك يكون دليل على الحزن.

أما إذا قام الشخص بفرك عيونه بيديه فيكون مندهش من شيء معين وفي حالة عدم نظر الشخص لعيون الشخص الذي يتحدث معه فيكون دليل على أنه قليل الثقة في نفسه.

كما أنه في حالة نظر الشخص لأعلى فيبدأ في أن يتذكر موقف معين أما في حالة نظر الشخص للأرض وبعدها في عيون الشخص الذي يتحدث معه فيكون دليل على أنه شخص يخجل من نفسه، وفي حالة لمعة العيون فدليل على أن هذا الشخص بوجد حب في حياته.

الصوت

يمكن أن تتعرف على الشخص من نبرة صوته ففي حالة تحدثه بصوت عالي مع ابتسامة فيكون هذا الشخص سعيد بالتحدث معك وفي حالة تحدث الشخص بصوت منخفض فتكون ثقته في نفسه قليلة.

اليدين

في حالة وضع الشخص يده على رقبته أثناء التحدث فهذا دليل على أنه يحب الحديث معك أما في حالة تعقد يدبه الاثنين أثناء تحدثه معك فيكون دليل على الاحترام.

في الختام قد تحدثت عن لغة الجسد وأهم العلامات التي تظهر بلغة الجسد وأهمية هذه اللغة في حياتنا، كما تحدثت عن معنى كل علامة من علامات لغة الجسد سواء كانت لغة العيون أو اليدين أو انحناء الرأس أو نبرة الصوت.

reaction:

تعليقات